القفز إلى المحتوى
منتديات حلمات

نصائح لكتابه قصة مثيرة


المشاركات الموصى بها

كيف تكتب قصة مثيرة؟ هذا السؤال يطرحه الكثير من الكتاب المبتدئين والمحترفين على حد سواء. القصة المثيرة هي التي تجذب انتباه القارئ وتحافظ عليه حتى النهاية، وتجعله يشعر بالمشاعر والأحاسيس التي يعيشها الشخصيات. لكن كيف تصل إلى هذا الهدف؟ هنا بعض النصائح التي قد تساعدك:

 

- اختر فكرة قوية ومبتكرة لقصتك. تجنب المواضيع المكررة أو المبتذلة التي لا تثير الفضول أو التعاطف. ابحث عن شيء جديد أو مختلف أو مثير للجدل أو محفز للنقاش.

- ابدأ قصتك بمشهد مثير أو مفاجئ أو غامض يجذب انتباه القارئ من السطر الأول. لا تضيع وقتك في التفاصيل الغير ضرورية أو المملة. اجعل القارئ يتساءل عن ما سيحدث بعد وما هي خلفية الأحداث.

- اختر شخصيات محببة ومقنعة ومتعددة الأبعاد لقصتك. اجعلهم يتحدثون بطريقة حية وطبيعية، ويتصرفون بما يتناسب مع شخصياتهم وظروفهم. اجعلهم يواجهون تحديات وصراعات ومشاكل تجبرهم على التغيير والنمو والتطور.

- اهتم ببناء الحبكة بطريقة منطقية ومتسلسلة ومتناسقة. استخدم التوتر والإثارة والانقلابات والصدمات لإبقاء القارئ مستمتعًا ومتشوقًا. احذر من الإفراط في استخدام هذه العناصر، فقد تفقد صدقية قصتك أو تجعلها مبالغ فيها أو غير مقبولة.

- اختم قصتك بنهاية مرضية ومفاجئة ومناسبة للقصة. لا تخذل توقعات القارئ أو تخالف مسار القصة أو تترك أسئلة معلقة بدون إجابة. اجعل القارئ يشعر بأنه قضى وقتًا ممتعًا ومفيدًا في قراءة قصتك.

  • أعجبني 1
رابط للتعليق
شارك على مواقع أخرى

  • 3 أشهر لاحقا...

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق

تحتاج إلى أن تكون عضوا لترك تعليق

إنشاء حساب

اشترك للحصول على حساب جديد في مجتمعنا. إنه سهل!

تسجيل حساب جديد

تسجيل الدخول

هل لديك حساب بالفعل؟ سجل الدخول هنا.

تسجيل الدخول الآن
  • المستخدمين الذين يشاهدون هذا الموضوع   0 أعضاء

    • لا يوجد مستخدمين مسجلين يشاهدون هذه الصفحة.
×
×
  • انشاء جديد...