القفز إلى المحتوى
منتديات حلمات

تأثير عدم إشباع الزوجة في الفراش


المشاركات الموصى بها

تأثير عدم إشباع الزوجة في الفراش

إن عدم إشباع الزوجة في الفراش يعود بالعديد من المشاكل الجسدية والنفسية ويؤثر سلباً على الحياة الزوجية والأسرية والاجتماعية للمرأة، ومن هذه الآثار نذكر:

 

1-قلة ثقة المرأة بنفسها: إن عدم وصول الزوجة للإشباع في العلاقة الجنسية وتقصير الزوج معها قد يؤثر على ثقة المرأة بنفسها وجمالها مما يؤدي إلى شعورها بالشك والإحباط.

 

2-قلة الرغبة الجنسية أو فرطها: إن عدم إشباع الزوجة في الفراش يمكن أن يسبب لها اضطرابات في الرغبة الجنسية فإما أن يحدث لها خمول جنسي وانخفاض في الرغبة الجنسية أو على العكس قد تعاني مما يسمى بالجوع الجنسي ويصبح تفكيرها محصور بالجنس وزيادة شهوتها ورغبتها الجنسية.

 

3-زيادة التوتر: من أكثر المشاكل الشائعة لعدم إشباع المرأة جنسياً هو زيادة شعورها بالقلق والتوتر وعدم القدرة على مواجهة الضغوطات اليومية والتعامل معها فالجنس بالنسبة للكثير من النساء وسيلة للتخلص من التوتر وتقليل الضغوطات بسبب إفراز الجسم خلال الجنس لمادة السيروتونين التي تساعد على تحسين المزاج.

4-آلام خلال الدورة الشهرية: إن عدم وصول المرأة للنشوة الجنسية يمكن أن يسبب لها آلام وتقلصات خلال الدورة الشهرية وذلك لأنه عندما تصل المرأة للنشوة فإن عضلات الرحم تتقلص مما يساعد الرحم في التخلص من دماء الدورة الشهرية بسرعة أكبر وأقل ألم.

 

5-مشاكل في النوم: إن وصول المرأة للنشوة الجنسية يؤدي إلى إطلاق هرمون السيروتونين الذي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء وإن غياب هذا الهرمون الناتج عن الحرمان من النشوة الجنسية يمكن أن يسبب اضطرابات في النوم.

 

6-اضطراب العلاقة العاطفية: تعتبر العلاقة الجنسية وسيلة للتواصل الجسدي والعاطفي بين كل من الزوج والزوجة وبالتالي فإن عدم إشباع أحد الطرفين جنسياً سيؤدي إلى حدوث ضعف في العلاقة العاطفية.

 

7-توتر العلاقة الزوجية: فعندما لا تشبع رغبات الزوجية الجنسية سينعكس هذا على نفسيتها ويولد حالة عاطفية غير مستقرة لديها، تنعكس بصورة مشاكل في الحياة الأسرية والزوجية اليومية دون أدراك السبب الحقيقي لها.

Hg1W6D7.jpg

Hg1W4NS.jpg

Hg1WrR2.jpg

Hg1WgHl.jpg

رابط للتعليق
شارك على مواقع أخرى

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق

تحتاج إلى أن تكون عضوا لترك تعليق

إنشاء حساب

اشترك للحصول على حساب جديد في مجتمعنا. إنه سهل!

تسجيل حساب جديد

تسجيل الدخول

هل لديك حساب بالفعل؟ سجل الدخول هنا.

تسجيل الدخول الآن
  • المستخدمين الذين يشاهدون هذا الموضوع   0 أعضاء

    • لا يوجد مستخدمين مسجلين يشاهدون هذه الصفحة.
×
×
  • انشاء جديد...